اتفاقية الاستخدام

اتفاقية الاستخدام لشبكة قوانين الوسيط

أولاً :-  الاستخدام المسموح به للخدمة

1) تمنح شبكة قوانين الوسيط لمستخدميها إمكانية الوصول إلى محتوى قانوني ضخم، كل حسب الخدمات التي قام بالاشتراك بها، وذلك من خلال محرك البحث وأدوات المساعدة القانونية الأخرى المتاحة على الموقع الخاص بها. وفي مقابل الامتثال لشروط وأحكام الاستخدام، والوفاء بقيمة الخدمة وفقا للأسعار المعمول بها ، يتم منحك الحق غير الحصري وغير القابل للحوالة للغير والمقيد، في استشارة الخدمات المقدمة على موقع شبكة قوانين الوسيط .

2) الحق فى استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور يقتصر على المستخدمين المصرح لهم بذلك من قبل شبكة قوانين الوسيط وغير مصرح بأي ترخيص من الباطن لأي طرف ثالث (على سبيل المثال، مكتب محاماة آخر أو شخص آخر) وذلك بموجب هذا الترخيص؛ أي استخدام بخلاف المنصوص عليه، يجب أن يكون مصرحا به من قِبل شبكة قوانين الوسيط . مع مراعاة قواعد الاستخدام الشخصي، المعقول والعادل للخدمة، يشمل الحق المشار إليه حق المشتركين في طباعة المستندات التي يتم التوصل إليها من خلال عمليات البحث أو حفظها لفترة محدودة لتلبية احتياجاتهم الشخصية فقط. يمكن مشاهدة عدد معقول وفقا لسياسة الاستخدام العادل من الصور التي يتم الوصول إليها بالاشتراك عبر الإنترنت وتحميلها واستخدامها حصريًا لأغراض تعليمية وبحثية وشخصية، على أساس غير هادف للربح فقط، على سبيل المثال في قاعات المحكمة من قبل المشاركين في التقاضي، والمحاضرات والندوات والفصول الدراسية وأوراق الطلاب والواجبات والأطروحات وأغلفة التقارير، شريطة أن يذكر المصدر وألا تحذف العلامة المائية أو لوجو شبكة قوانين الوسيط . طالما تستخدم الصور لهذه الأغراض فقط. في جميع الحالات، يقتصر أي استخدام مسموح به للصور على مدة الاشتراك ويبقى خاضعا للاستخدام العادل والمعقول للخدمة

ثانياً :- الاستخدام المحظور للخدمة

يحظر ما يلي

أ‌)أي نقل إلى طرف ثالث (على سبيل المثال، إعادة إرسال النتائج أو المستندات التي يحددها محرك البحث إلى شخص آخر أو شخص غير مصرح له)، أو العرض العام أو التواصل مع الجمهور، بأي وسيلة، لأغراض الاتصالات السلكية واللاسلكية.

            2) أي استنساخ أو تعديل (تطويع) أو استخدام أو تخزين احتياطي أو تحميل أو نشر أو تخزين لأغراض أخرى غير تلك المذكورة أعلاه بأي وسيلة وباستخدام أي وسيط كان، للبيانات كاملة أو جزء من البيانات أو الملخصات أو النصوص الكاملة أو الشروح، أو القوانين، أو أي محتوى آخر من الخدمات المقدمة.

            3) يحظر أيضًا إعادة البيع لكل وحدة، كليًا أو جزئيًا، أو إعادة بيعها في شكل مجموعات أو بيانات أو ملخصات أو النصوص الكاملة أو شروح أو القوانين أو أي محتوى آخر متوفر من خلال الخدمات. ودون تقييد عمومية ما سبق ذكره، يُحظر أيضًا الاستخدام التجاري أو إعادة التوزيع لأي غرض كان للوثائق والمحتويات المستخرجة من موقع شبكة قوانين الوسيط . سواء كان هذا الاستخدام لأغراض الربح أم لا؛ بالإضافة إلى ذلك، يُحظر إنشاء قواعد بيانات أو تطبيقات تسمح بتحديد هوية الكلمات الرئيسية ضمن الملخصات أو النصوص الكاملة أو الشروح أو الأوصاف أو القوانين أو البيانات أو المعلومات أو أي محتوى آخر من الخدمات. علاوة على ذلك، في جميع الحالات، يُمنع تمامًا تعديل المحتوى من خلال الإضافة أو الحذف أو غير ذلك، أو إزالة اسم شبكة قوانين الوسيط  أو شعارها أو اسم شركائها.

            4) استخدام الخدمات بأي طريقة من شأنها أن تلحق الضرر بأي من أنظمة الكمبيوتر بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الخوادم والشبكات والمكونات الأخرى المتصلة أو المستخدمة لهذا الموقع

            ) التدخل في استخدام أو تمتع أي طرف آخر بالخدمات المقدمة.5

            6) تحميل أو نشر أو نقل أي مواد تحتوي على فيروسات أو أي رمز أو ملفات أو برامج كمبيوتر أخرى مصممة لقطع أو إتلاف أو الحد من أي من وظائف أية برامج أو معدات حاسوبية أو معدات اتصالات سلكية ولاسلكية.

            7) الوصول إلى الخدمات بشكل غير مصرح به من قبل شبكة قوانين الوسيط .

8) استخدام أي برنامج لمراقبة الشبكة أو استكشافها لتحديد البنية البرمجية أو استخراج معلومات حول الاستخدام أو الهويات الفردية أو المستخدمين.

 ‌ 9) استخدام الخدمات لأغراض دعائية.

            10) تهدف الترجمة الآلية إلى توفير فكرة عامة عن محتويات المستند. ويتحمل المستخدمون أي مخاطر مرتبطة باستخدامهم. وبالتالي، يُحظر استخدام صفحة أو نص أو حكم أو مستند من موقع شبكة قوانين الوسيط  تم ترجمته لأول مرة بواسطة الترجمة الآلية، سواء لأغراض عامة أو خاصة، وذلك إذا كانت هذه الصفحة أو النص أو الحكم أو الوثيقة تتضمن شعار شبكة قوانين الوسيط وعنوان  (URL) للموقع الخاص بها على الويب..   

استخدام الخدمات المتاحة على موقع شبكة قوانين الوسيط بطريقة تنتهك أي قاعدة قانونية.

ثالثاً :- الاستخدام غير اللائق أو الغير عادل

1) إنك تتعهد بموجب هذا الترخيص بالاستخدام بعدم استخدام خدمات موقع شبكة قوانين الوسيط  بشكل غير صحيح أو بطريقة تتعارض مع الاستخدام العادي. يحظر استخدام أي نظام أو آلية تتيح الفهرسة الخارجية للخدمات، بما في ذلك البرامج الآلية وبرامج “العنكبوت” وغيرها من أدوات الفهرسة أو أدوات التحميل التلقائي

2) تحتفظ شبكة قوانين الوسيط بالحق في حظر أسماء المستخدمين لأي مستخدم يستخدم الخدمة بشكل غير صحيح أو غير قانوني أو بطريقة تتعارض مع تلك المنصوص عليها في ترخيص هذا المستخدم وذلك حسب تقديرها وبدون إشعار مسبق.

3) تحتفظ شبكة قوانين الوسيط بالحق في مراجعة استخدامك للخدمات وإخطارك بمخالفات الاستخدام علما بأن الإخفاق في تصحيح ما أسفرت عنه هذه المراجعات سيؤدي إلى الوقف الفوري أو إلغاء الحق الممنوح بموجب هذا الترخيص. إذا قمت بتسجيل دخولك للخدمة ثم عاودت تسجيل الدخول بذات اسم المستخدم وكلمة المرور من جهاز آخر فسيتم إخراجك تلقائيا من الجهاز الأول ويحق حينها ل شبكة قوانين الوسيط أن تراجع استخدامك للتأكد من عدم سماحك لشخص غير مصرح له بالدخول إلى الخدمة باستخدام بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك. إذا تبين من نتيجة المراجعة أنك تسمح لشخص آخر غير مدرج على حسابك ل شبكة قوانين الوسيط بالدخول إلى الخدمة فإنه يحق حينها ل شبكة قوانين الوسيط وقف اشتراكك فورا بلا سابق إنذار. .

رابعاً :- إبراء الذمة

1)لا تقدم شبكة قوانين الوسيط أي تصريحات أو ادعاءات أو تتعهد بأن محتويات خدماتها شاملة وموثوقة ودقيقة وخالية من الأخطاء أو أن الوصول إلى الخدمة قد لا يتعطل في أي وقت أو متواصل أو منضبط أو خالي من فيروسات الكمبيوتر أو غيرها من العناصر الضارة، أو أن أية مشاكل من تلك السابق ذكرها أو غيرها سيتم تصحيحها.

2)  إن شبكة قوانين الوسيط  غير مسؤولة عن أي أضرار أو تعويضات من أي نوع، بما في ذلك الأضرار المباشرة أو الجانبية أو الثانوية أو التعويضات الخاصة أو التبعية أو العقابية الناشئة عن الخدمات أو محتوياتها أو أدواتها أو الناشئة عن الوصول إلى الخدمات أو استخدامها أو استخدام محتواها أو أدواتها. ودون الحد من عمومية ما سبق ذكره، فإن شبكة قوانين الشرق غير مسؤولة عن أي أضرار أو خسائر تلحق بسجلات أو بيانات الكمبيوتر الخاصة بالمشترك، بغض النظر عن السبب، بما في ذلك الفيروسات أو غيرها من البرامج أو الملفات المتطفلة أو التخريبية أو المدمرة، أو عن أي فقد للأرباح أو للدخل. قد يحتوي هذا الموقع على إعلانات و / أو محتوى يخص الغير ويشمل ذلك منتديات الويب. ويتحمل المعلنون والغير ضمان دقة المواد المقدمة للإدراج على هذا الموقع الإلكتروني و / أو ضمان امتثالها للقوانين المعمول بها. وتبرئ شبكة قوانين الوسيط ذمتها من عدم قانونية أو أي خطأ أو عدم دقة في المحتوى لدى المعلنين أو الغير أو عن أفعال أو تقصير المعلنين والغير.

خامساً :- حقوق الملكية الفكرية

1)المحتوى أو المعلومات أو البيانات (بما في ذلك الأحكام المنتقاة، والملخصات والنصوص الكاملة والشروح والقوانين والأوصاف المتعلقة بها وهيكلها وتنظيمها وتجميعها، بالإضافة إلى واجهة المستخدم، ونظام التصنيف، وأي من المعلومات والبيانات وصفحات الموقع والعلامات التجارية وبراءات الاختراع والحقوق المتعلقة بالأسرار التجارية لهذه الخصائص أو أي معلومات أخرى متاحة عبر موقع شبكة قوانين الوسيط هو ملكاً لمؤسسة المتحدة للخدمات القانونية وطرق التقاضى البديلة وهي محمية بموجب تشريعات الملكية الفكرية وحقوق النشر والمعاهدات الدولية ذات الصلة. لذلك، فإنك تقر بموجب هذا بأن جميع حقوق الملكية الفكرية تخص الأشخاص الإعتباريين أو الطبيعيين المذكورين أعلاه، وأنك ستتعامل مع ما سبق كما تفعل مع أي عمل محمي بحقوق النشر.

.سادساً :-  بيانات الاعتماد: أسماء المستخدمين وكلمات المرور

1)يمنح الترخيص للاستخدام الشخصي الحصري للمشترك. تعد أسماء المستخدمين وكلمات المرور شخصية وسرية وغير قابلة للتحويل للغير. إن اسم المستخدم وكلمة المرور مخصصان لمستخدم واحد فقط إلا إذا كان هناك اتفاقا على غير ذلك مع شبكة قوانين الوسيط .

2) إذا حاولت الوصول إلى الخدمة بشكل متزامن مستخدما ذات اسم المستخدم وكلمة المرور فإن ذلك سيعد استخداما غير لائق للخدمة وعندئذ يحق ل شبكة قوانين الوسيط أن تراجع استخدامك وأن توقف الرخصة. وبالتالي، فأنت مسؤول عن أي وصول للخدمة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصان بك، حتى لو كان هذا الاستخدام احتياليا. من الضروري أن تعلم أن المشتركين المدرجين في الترخيص الخاص بك هم وحدهم من يمكنهم استخدام الخدمة.

سابعاً :- تجديد الإشتراك

يتم الاشتراك في الخدمات المقدمة على موقع شبكة قوانين الوسيط على أساس سنوي. ويتم تجديد اشتراكك تلقائيًا لمدة عام آخر ما لم تقم بإخطار شبكة قوانين الوسيط  كتابة برغبتك في عدم التجديد قبل انتهاء اشتراكك السنوي بثلاثة أشهر على الأقل. عند تلقي هذا الإخطار فى الميعاد المحدد في الفقرة السابقة،

تقوم شبكة قوانين الوسيط بوقف اشتراك جميع المستخدمين ذات الصلة في تاريخ انتهاء اشتراكك. يتم أيضا سحب الحق في الاستخدام الممنوح هنا في حالة عدم الامتثال لأي من بنود هذا الترخيص، بما في ذلك، على وجه الخصوص، أي استخدام غير لائق. وفي مثل هذه الحالة، سيتم وقف اشتراكك تلقائيًا. إذا لم تخطر شبكة قوانين الوسيط برغبتك فى عدم تجديد اشتراكك، أو إذا قمت بإخطار الشبكة برغبتك فى عدم تجديد اشتراكك دونما اعتبار للمدة للمحددة في هذا البند، فإن اشتراكك يتجدد تلقائيا لمدة عام آخر يبدأ من تاريخ إنتهاء اشتراكك ويسري على الاشتراك الجديد الأسعار المعمول بها لدى شبكة قوانين الوسيط في ميعاد التجديد .

ثامناً :- التعديلات

يجوز تعديل شروط وأحكام استخدام الخدمة، والأسعار، وأسماء المنتجات التي اشتركت عليها والخدمات المقدمة وفقًا لتقدير شبكة قوانين الوسيط ومع ذلك، لن تقوم شبكة قوانين الوسيط بتعديل الأسعار المطبقة عليك أو نطاق الخدمة التي تم الاشتراك عليها أو عدد المستخدمين لديك خلال مدة اشتراكك السنوي. عند تعديل الأسعار المطبقة على الخدمات التي قمت بالاشتراك عليها خلال مدة اشتراكك فإن تلك الأسعار تدخل حيز النفاذ في حقك عند تجديد الاشتراك .

يحق ل شبكة قوانين الوسيط خلال مدة الاشتراك الخاصة بك أن تعدل مسميات المنظومات وكذلك طريقة استعراض المحتوى وشاشات العرض لتلك المنظومات وذلك دون أي إخطار مسبق.

تاسعاً :- المعلومات الشخصية

إنك تقر بموجب هذه الاتفاقية بأن البيانات التي قمت بتقديمها الى شبكة قوانين الوسيط صحيحة ودقيقة، حيث تحتفظ شبكة قوانين الوسيط بالحق في التأكد من هويتك. كما تقر بأنه يجوز إرسال أية مراسلات أو إعلانات قانونية على العنوان الذي قمت بتقديمه لنا. إن الشروط والأحكام الواردة بهذا الترخيص وكذلك بيان الخصوصية متاحين على موقع شبكة قوانين الوسيط للمشتركين والغير مشتركين ويمكن الاطلاع عليهما في أي وقت