الطعن رقم ٢٥ لسنة ٧٥ قضائية

الصادر بجلسة ٢٠١٧/١١/٢٦

انعقاد العقد بالإيجاب والقبول . تعيين القانون ميعاداً معيناً للقبول . أثره . التزام الموجب بالإيجاب طوال المدة المحددة دون حق في العدول عنه . المادتان ٨٩ ، ٩٣ مدنى . مؤداه . التزام المستأجر بإيجابه مدة شهر من تاريخ إعلانه المالك بالثمن المعروض عليه قانوناً دون ثمة حق في العدول عنه طوال المدة المذكورة . إبداء المالك رغبته في الشراء خلال الميعاد القانوني مودعاً قيمة ما يخص المستأجر من ثمن البيع . أثره . توافق الإيجاب والقبول وانعقاد العقد . م ٢٠ ق ١٣٦ لسنة ١٩٨١ .

 

الطعن رقم ٥٧٩ لسنة ٥٩ قضائية

الصادر بجلسة ١٩٩٣/٠٦/٢٤

انعقاد العقد بالإيجاب والقبول . تعيين القانون ميعادا معينا للقبول . أثره . التزام الموجب بالإيجاب طوال المدة المحددة دون حق في العدول عنه . المادتان ٨٩ ، ٩٣ مدنى . مؤداه . التزام المستأجر بإيجابه مدة شهر من تاريخ إعلانه المالك بالثمن المعروض عليه قانوناً دون ثمة حق في العدول عنه طوال المدة المذكورة . إبداء المالك رغبته في الشراء خلال الميعاد القانونى مودعا قيمة مايخص المستأجر من ثمن البيع . أثره توافق الإيجاب والقبول وانعقاد العقد . م ٢٠ ق ١٣٦ لسنة ١٩٨١ .

الطعن رقم ٥٢ لسنة ٢٨ قضائية

الصادر بجلسة ١٩٦٣/٠٤/١٨

عدم تعيين ميعاد للقبول لا يسقط به الايجاب . عدم عدول الموجب عن ايجابه وصدور القبول من المعروض عليه بالايجاب . تمام العقد

 

 

Views: 0