عقد تتصالح وتنازل في دعوي اسره

عقد إتفاق وصلح

أنه فى يوم الخميس الموافق … / … / ….
حرر هذا العقد بين كلاً من :-
أولاً / السيدة / ——————-– المقيمة بالعنوان 12 ———————-– ا……….– قسم ———————— – القاهرة ………….رقم قومى………….. ..( طرف أول )
ثانياً / السيد / ————- – المقيم بالعنوان——————–———- – فيصل – الهرم – قسم الهرم..- الجيزة ……………… . رقم قومى .( طرف ثان )
( تمهيد )
بموجب عقد زواج شرعى مؤرخ فى——– . تزوج الطرف الثانى من الطرف الأول ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجب منها على فراش الزوجية الصحيح بالصغار إيمان , محمد , فاطمة ونظراً لإستحالة دوام العشرة بينهما وأصبح لاسبيل لإستمرار الحياة الزوجية فيما بينهما . فقد تم الإتفاق فيما بين الطرفينن على إنها العلاقة الزوجية بالطلاق
وبعد أن أقر الطرفان بأهليتهما القانونية للتعاقد . فقد تم تحرير هذا العقد وفقاً للشروط الأتية :-
البند الأول
يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد ومتمماً لبنوده .
البند الثانى
يلتزم الطرف الثانى السيد / ——————-. بأداء مبلغ وقدره 1000 ج ( ألف جنيهاً شهرياً) للطرف الأول السيدة / ————————————. كنفقة صغار بنوعيها ( مأكل وملبس ) وأجر حضانة وبدل فرش وغطا لصغاره الثلاثة منها (ايمان ومحمد وفاطمة ) بالسوية فيما بينهم . وذلك إعتباراً من الأول من مايو ألفين وخمسة عشر . على أن ينظر فى أمر هذا المبلغ بالزيادة كل ثلاث سنوات من تاريخ هذا الإتفاق و بالإتفاق الودى بين الطرفين ويلتزم الطرف الثانى أيضاً بأداء مبلغ وقدره 500 ج ( خمسمائة جنيهاً شهرياً) إعتباراً من الأول من مايو ألفين وخمسة عشر للطرف الأول بصفتها الحاضنة على صغاره ايمان ومحمد وفاطمة كأجر مسكن حضانة لصغاره الثلاثة منها
– وتقر الطرف الأول بأنها توافق على هذا المبلغ المفروض نفقة صغار واجر حضانة وبدل فرش وغطا سالف الذكر . كما تقر بأنها قد إرتضت بمبلغ أجر مسكن الحضانة هذا وتقر بأنه لايحق لها المطالبة بمسكن الزوجية الكائن بالعنوان الدور الرابع بعد الأرضى بالعقار —————————————————– كفر طهرمس فيصل قسم الهرم . وذلك لإرتضاءها بأجر مسكن الحضانة بدلاً من الإستقلال بمسكن الزوجية . وتقر بأنه يحق للطرف الثانى أن يتصرف فى مسكن الزوجية كيفما شاء ووقتما شاء دون إعتراض منها أومنازعة منها أو ممن تؤل إليه حضانة الصغار بعدها .
البند الثالث
بموجب هذا العقد تقر الطرف الأول السيدة ——————————- . بأنها قد تنازلت وتصالحت عن الدعاوى أرقام ———-لسنة 2014 أسرة الزاوية الحمراء والدعوى رقم ——— لسنة 2014 أسرة الزاوية الحمراء والدعوى رقم —— لسنة أسرة الزاوية الحمراء وتقر بأنها ترغب فى إنهاء النزاع صلحاً فى كل هذه الدعاوى وأنها ستحضر بشخصها أمام المحكمة لتقر بإنهاء النزاع صلحاً فى كل دعوى وفقاً لبنود هذا العقد .
البند الرابع
تقر الطرف الأول السيدة / ———————. بأنها قد إستلمت من الطرف الثانى السيد / ——————— . كل المستحقات المطالب بها فى الدعاوى المذكورة فى البند الثالث من هذا العقد من تاريخ رفع هذه الدعاوى وحتى تاريخ تحرير هذا العقد . وتقر بأن ذمة الطرف الثانى بريئة من أى دين أو نفقة صغارسابقة على تحرير هذا العقد .
البند الخامس
إتفق الطرفان على إنهاء العلاقة الزوجية بينهما بالطلاق على الإبراء حيث إستلمت الطرف الأول من الطرف الثانى جميع مستحقاتها الزوجية والشرعية ومؤخر صداقها ونفقة متعتها ونفقة عدتها . وتقر بأنها ترغب فى إنها النزاع صلحاً وفقاً لهذا الطلاق فى دعوى الطلاق رقم ——- لسنة 2014 أسرة الزاوية . ودعوى الإعتراض رقم —- لسنة 2014اسرة الزاوية
البند السادس
تقر الطرف الأول السيدة / ——————-. بأنها قد تسلمت من السيد/ ——————— جميع منقولاتها الزوجية المدونة بقائمة المنقولات سند الجنحة ——– لسنة 2014 جنح الأهرام والمستأنفة برقم ———- لسنة 2014 جنح مستأنف الأهرام وتقر أيضاً بأنها إستلمت منه جميع الذهب المدون وصفاً ًبهذه القائمة بالبند الرابع عشر والذى يزن مائة جرام عيار 21 وتقر بأن ذمة السيد / —————— بريئة من جميع المنقولات والذهب المدون بهذه القائمة سند الجنحة سالفة الذكروأنها إستلمت جميع ماجاء بهذه القائمة من ذهب ومنقولات وهذا إقرار منها بالإستلام
البند السابع
تقر السيدة / ———————– ( الطرف الأول ) بأنها قد تنازلت عن قرار التمكين مشاركة الصادر لصالحها من سيادة المستشار / المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة لشئون الأسرة . والذى يحمل رقم 512لسنة 2014 فى المحضر الإدارى رقم ———- لسنة 2014 والتى نفذته بتاريخ 14 / 12 / 2014 . حيث أنه بإيقاع الطلاق فقد إرتضت أن تتقاضى أجر مسكن حضانة لصغارها بصفتها الحاضنة والمطلقة قدره 500 ج ( خمسمائة جنيهاً شهرياً ) بدلاً من الإقامة بمسكن الزوجية كمسكن لحضانة صغارها الثلاثة وتقر بأنه لايحق لها الإستقلال بمسكن الزوجية هذا الأن أو مستقبلاً هى أو من تليها فى الحضانة للصغار . ويحق للطرف الثانى التصرف فى مسكن الزوجية دون أدنى إعتراض منها فى ذلك

البند الثامن
تلتزم الطرف الأول بتمكين الطرف الثانى من رؤية صغاره منها الثلاثة ايمان ومحمد وفاطمة مرة كل اسبوع يوم الجمعة إعتباراً من الرابعة عصراً وحتى السابعة مساءً بمنزل جدهم لأمهما بالعنوان ———————————– – الزاوية الحمراء – القاهرة .
البند التاسع
إتفق الطرفان المتعاقدان على أنه بموجب هذا العقد ينتهى النزاع القضائى فى جميع الدعاوى المرفوعة بينهما صلحاً وقد رغبا الطرفان فى جعل هذا العقد فى قوة السند التنفيذى وإلحاقه بمحاضر جلسات تلك الدعاوى المذكورة فى بنود هذ العقد تفصيلاً
التوقيعات
توقيع الطرف الأول توقيع الطرف الثانى

…. ودى تكملة ليه ملحقة
عقد تكميلى وملحق بعقد الإتفاق والصلح المحرر بتاريخ الخميس 23 / 4 / 2015
أنه فى يوم السبت الموافق 6 / 6 / 2015
حرر هذا العقد بين طرفى الإتفاق والصلح الحاصل بتاريخ 23 / 4 / 2015 وهما :-
أولاً / السيدة / ——————–– المقيمة بالعنوان ————————–– الزاوية الحمراء – قسم الزاوية الحمراء – القاهرة وتحمل بطاقة رقم قومى —————————————- ……………………… .. ( طرف أول )
ثانياً / السيد / ————-– المقيم بالعنوان —————- – كفر طهرمس – فيصل – الهرم – قسم الهرم..- الجيزة ويحمل بطاقة رقم قومى————–………………………………………( طرف ثان )
وبعد أن أقر الطرفان بأهليتهما القانونية للتعاقد . فقد تم تحرير هذا العقد واتفقا على مايلى :-
تمهيد
هذا العقد هو مكملاً فقط وموضحاً ومفسراً لطريقة أداء المبلغ المتفق عليه بالبند الثانى فقط من عقد الإتفاق والصلح الحاصل بين الطرفين الأول والثانى بتاريخ يوم الخميس الموافق 23 / 4 / 2015 .
البند الأول
هذا بند تكميلى وملحق لعقد الإتفاق الحاصل بين الطرفين فى 23 / 4 / 2015 حيث أراد الطرفين بموجب هذا العقد تحديد طريقة أداء وإستلام وإبراء الذمة بخصوص المبلغ المذكور فى العقد الأصلى فى البند الثانى منه والخاص بنفقة الصغاروأجر حضانة وبدل فرش وغطا للصغار الثلاثة (ايمان ومحمد وفاطمة ———————. وأيضاً مبلغ اجرمسكن الحضانة للصغار الثلاثة . حيث اتفق الطرفان على أن يؤدى الطرف الثانى ذلك المبلغ بموجب حوالة بريدية على مكتب بريد الزاوية الحمراء بإسم الطرف الأول السيدة /——————————- بالمبلغ المذكور والمتفق عليه فى العقد الأساسى بينهما وهومبلغ وقدره 1500 ج ( ألف وخمسمائة جنيهاً لاغير شهرياً وهو عبارة عن نفقة الصغاروأجر حضانة وبدل فرش وغطاء واجرمسكن الحضانة للصغار الثلاثة / ايمان ومحمد وفاطمة تامر ———- بالسوية بينهم ) .وأن يكون إيصال إستلام هذه الحوالة البريدية من مكتب البريد المرسلة منه الحوالة البريدية هو ابراء ذمة الطرف الثانى من هذا المبلغ شهرياً وقد أراد الطرفين بموجب هذا العقد فقط توضيح ذلك ليكون الأمر يسيراً عليهما فى التعامل دون مشقة وان يبدأ تنفيذ ذلك إعتباراً من شهر يوليو الفين وخمسة عشر .
التوقيعات
توقيع الطرف الأول توقيع الطرف الثانى

عقد تتصالح وتنازل في دعوي مدنيه

إنه فى يوم ——- الموافق ——–

تحرر هذا العقد بين كل من
:

أولاً: — .

المقيم : ——– .

(طرف أول )

ثانياً: ——– .

المقيم: ——– .

(طرف ثانى )

وبعد أن أقر المتعاقدان بمجلس هذا العقد بأهليتهما للتعاقد اتفقا على الأتى :

تمهيد

أقام الطرف الأول ضد الطرف الثانى الدعوى رقم ——– بمحكمة ——– والمحدد لنظرها جلسة ——– وموضوعها كالأتى : ——– .

البند الأول

التمهيد السابق جزء لا يتجزء من بنود هذا العقد .

البند الثانى

يقر الطرف الأول بأنه قد تنازل وتصالح عن كافة حقوقة المدنية والجنائية قبل الطرف الثانى الناتجة عن الدعوى سالفة الذكر بالتمهيد السابق .

البند الثالث

يتعهد الطرف الثانى بتحمل كافة المصاريف عن الدعوى محل عقد الصلح .

البند الرابع

يلتزم الطرفان بتقديم نسخة من هذا العقد بهيئة المحكمة الموقرة بجلستها المحددة بالتمهيد وذلك لإرفاقه بمحضر الجلسة وجعله فى قوة السند التنفيذى ، وفى حالة غيبة أحدهما يجوز للطرف الأخر تقديمه فى غيبته وأخذ حكم قضائى بمقتضاه .

البند الخامس

تحرر هذا العقد من ثلاث نسخ بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها والثالثة تقدم للمحكمة بمحضر الجلسة .

الطرف الأول      الطرف الثانى

الاسم:              الاسم:

رقم البطاقة:    رقم البطاقة:

التوقيع:           التوقيع:

 

Views: 0