الصيغة الاولي

 

 

 

 إنه في يوم …………. الموافق   /   / ۲۰۱۸

 

 بناء علي طلب السيدة / …………………………– المقيمة فى  ……………ـ ومحلها المختار مكتب الأستاذ / …………… المحامي الكائن

فى ………………….  بالقاهرة .

أنا …………… محضر محكمة …………… الجزئية قد انتقلت وأعلنت : –

 السيد / ……………………….. المقيم فى ………………………….. بالقاهرة .

مخاطبا مـع …………………………………………………………………

 

الموضــــوع

 

بتاريخ    /  / ۲۰۱۸  أصدرت محكمة ……….. الدائرة (  ) الحكم في الدعوى رقم …… لسنة ……… لصالح الطالب ضد المعلن إليه ، والقاضي منطوقة بـ ……………………………………………………………………………………………

وبتاريخ  /  / ۲۰۱۸  فقدت الصورة التنفيذية الأولى التي تسلمها الطالب ، لذلك قام بتحرير المحضر رقم …….. لسنة ………. إداري قسم …….. ، لإثبات واقعة فقد الصورة التنفيذية الأولى .

– ومن حيث أنه لما كان ما سلف .. وكانت المادة ۱۸۳ من قانون المرافعات قد نصت علي أن : ” لا يجوز تسليم صورة تنفيذية ثابته لذات الخصم إلا في حالة ضياع الصورة الأولي ، وتحكم المحكمة التي اصدرت الحكم في المنازعات المتعلقة بتسليم الصورة التنفيذية الثانية عند ضياع الأولي بناء علي صحيفة تعلن من أحد الخصوم إلي خصمه الأخر ” .

وهو الأمر الذي حدا بالطالب إلى إقامة الدعوى الماثلة ابتغاء الحكم له باستلام صورة تنفيذية ثانية من الحكم الصادر في الدعوى رقم ………. لسنة ……

 

بنــاء عاــيه

 

أنا المحضر سالف الذكر .. قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه وسلمته صورة من هذا ، وكلفته بالحضور أمام محكمة ……….. الكائن مقرها بشارع ……….بجلستها التي ستنعقد في يوم الموافق / / أمام الدائرة (  ) ………..من الساعة التاسعة صباحا وما بعدها ليسمع المرافعة والحكم بتسليم الطالب صورة تنفيذية ثانية من الحكم الصادر في الدعوي رقم ……… لسنة ……… الصادر بتاريخ   /  / ۲۰۱۸  الأخرى للطالب .

 

ولأجل العلم ,,,,,,,,,

 

المصدر : محامي مصر

 

 

 

الصيغه الثانية

إنه فى يوم ……. الموافق …… / ………/ ……….

بناء على طلب السيد / ……… المقيم فى ……………

ومحله المختار مكتب الاستاذ / ……………….. المحامى الكائن فى ……………..

انا………………….. محضر محكمة ……………… الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :

السيد / …………………. المقيم فى …………………. قسم ……….. محافظة ………… مخاطبا مع / ………………

واعلنته بالأتى

بتاريخ …. / …./ ……. أصدرت محكمة ……….. الدائرة ( ) الحكم فى الدعوى رقم …… لسنة ………. لصالح الطالب ضد المعلن اليه ، والقاضى منطوقه بـ ……………

وبتاريخ …. / … / …… فقدت الصورة التنفيذية الأولى التى تسلمها الطالب ، لذلك قام بتحرير المحضر رقم …….. لسنة ………. إدارى قسم …….. ، لإثبات واقعة فقد الصورة التنفيذية الأولى .

وحيث تنص المادة 183 من قانون المرافعات على أنه :

” لا يجوز تسليم صورة تنفيذية ثانية لذات الخصم إلا فى حال ضياع الصوره الاولى وتحكم المحكمة التى أصدرت الحكم فى المنازعات المتعلقة بتسليم الصورة التنفيذية الثانية عند ضياع الأولى بناء على صحيفة تعلن من أحد الخصوم إلى خصمه الآخر ”

وهو الأمر الذى حدا بالطالب إلى إقامة الدعوى الماثلة ابتغاء الحكم له باستلام صورة تنفيذية ثانية من الحكم الصادر فى الدعوى رقم ………. لسنة ………… .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من اصل الصحيفة وكلفته بالحضور امام محكمة …………… الكائن مقرها فى ……………… امام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ………….. الموافق ….. / …… / ….. وذلك لسماع الحكم بتسليم الطالب صورة تنفيذية ثانية من الحكم الصادر فى الدعوى
رقم …….. لسنة …….. والصادر بتاريخ … / …. / ……. ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العلم /
السند القانونى: المواد 183 من قانون المرافعات

 

 

 

المصدر : العدل اساس الملك

 

الصيغة الثالثة

أنه في يوم …… الموافق …… / …./ …

بناء على طلب السيد / ……. والمقيم في …. ومحله المختار مكتب الأستاذ /…….المحامي الكائن ……

أنا……محضر محكمة … الجزئية قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت : –

السيد /…… المقيم فى……. قسم…… محافظة……..مخاطباً مع / ………..

وأعلنته بالأتي

بتاريخ …. / …./ ……. أصدرت محكمة ……….. الدائرة ( ) الحكم في الدعوى رقم …… لسنة…. لصالح الطالب ضد المعلن إليه ، والقاضي منطوقة بـ …….

وبتاريخ …. / … / …… فقدت الصورة التنفيذية الأولى التي تسلمها الطالب ، لذلك قام بتحرير المحضر رقم …….. لسنة ………. إداري قسم …….. ، لإثبات واقعة فقد الصورة التنفيذية الأولى .

وحيث تنص المادة 183 من قانون المرافعات على أنه : لا يجوز تسليم صورة تنفيذية ثانية لذات الخصم إلا في حال ضياع الصورة الأولى وتحكم المحكمة التي أصدرت الحكم في المنازعات المتعلقة بتسليم الصورة التنفيذية الثانية عند ضياع الأولى بناء على صحيفة تعلن من أحد الخصوم إلى خصمه الآخر .

وهو الأمر الذي حدا بالطالب إلى إقامة الدعوى الماثلة ابتغاء الحكم له باستلام صورة تنفيذية ثانية من الحكم الصادر في الدعوى رقم ………. لسنة ……..

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث المعلن إليه وسلمته صورة من أصل

الصحيفة وكلفته بالحضور أمام محكمة….. الكائن مقرها في………. أمام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التي ستنعقد في تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ……الموافق ….. / …… / ….. وذلك لسماع الحكم بتسليم الطالب صورة تنفيذية ثانية من الحكم الصادر في الدعوى رقم …….. لسنة …….. والصادر بتاريخ … / …. / ……. ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .

ولأجل العلم /

السند القانوني : المواد 183 من قانون المرافعات

 

 

المصدر : استشارات قانونية مجانية

Views: 0