صيغة دعوى بطلب وقف
الأعمال الجديدة

إنه في يوم…………….. الموافق…/ …/ ….
بناء على طلب السيد/ ……………………..المقيم……………
ومحله المختار مكتب الأستاذ/ ………………. المحامى الكائن في………..
أنا……….. محضر محكمة……… الجزئية قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت:
السيد/ ……………. المقيم……………….. قسم…………….. محافظة…………. مخاطبًا مع/ ………………وأعلنته بالأتي

بموجب (عقد بيع أو عقد إيجار أو إعلام شرعي) مؤرخ…/ …/ ….. (اشترى أو ورث أو استأجر) الطالب العقار الكائن في…………. رقم…….. ومنذ ذلك التاريخ
والطالب يحوز العقار المشار إليه حيازة كاملة وهادئة ومستقرة.. لم ينازعه فيها أحد.
إلا أنه بتاريخ…/ …/ ….. فوجئ الطالب بالمعلن إليه يشرع في عمل………………… الأمر الذي يجعل من فعل المعلن إليه تعديا صارخًا على حيازة الطالب للعقار مما أضطر معه الطالب
إلى تحرير المحضر رقم…… لسنة…… إداري…………… لإثبات الأعمال الجديدة التي يقوم بها المعلن إليه.
وحيث تنص المادة 962 من القانون المدني على أنه:
” 1 – من حاز عقارًا و ستمر حائزًا له سنة كاملة وخشى لأسباب معقولة التعرض له من جراء أعمال جديدة تهدد حيازته، كان له أن يرفع الأمر إلى القاضي طالبًا وقف هذه الأعمال،
بشرط ألا تكون قد تمت و لم ينقض عام على البدء فى العمل الذي يكون من شأنه أن يحدث الضرر.
2 – و للقاضي أن يمنع استمرار الأعمال أو أن يأذن فى استمرارها، وفى كلتا الحالتين يجوز للقاضي أن يأمر بتقديم كفالة مناسبة تكون فى حالة الحكم بوقف الأعمال ضمانا لإصلاح الضرر الناشئ من هذا الوقف، متى تبين بحكم نهائي أن الاعتراض على استمرارها كان على غير أساس، وتكون فى حالة الحكم باستمرار الأعمال ضمانا لإزالة هذه الأعمال كلها أو بعضها إصلاحا للضرر الذي يصيب الحائز إذ حصل على حكم نهائي في مصلحته “.
وتنص المادة 45 من قانون المرافعات على أنه:
” يندب فى مقر المحكمة الابتدائية قاض من قضاته ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق فى المسائل المستعجلة التى يخشى عليها من فوات الوقت………..الخ ”
الأمر الذى يحق معه للطالب إقامة الدعوى الماثلة بطلب وقف الأعمال الجديدة.

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث المعلن إليه وسلمته صورة من هذا الإعلان وكلفته بالحضور أمام محكمة………… للأمور المستعجلة الكائن مقرها في………….. أمام الدائرة (…………) وذلك بجلستها العلنية التي ستنعقد في تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم……………. الموافق…./ …./ ….. وذلك ليسمع الحكم بصفه مستعجلة بإيقاف الأعمال الجديدة المبينة بصورة محضر إثبات الحالة المرفق بحافظة المستندات ألمقدمه من الطالب والمبينة بصدر هذه الصحيفة
صيغة 2

 

صيغة دعوى بطلب وقف

الاعمال الجديده

انه فى يوم …………… الموافق…… /…../ ……

بناء على طلب السيد /……………………..المقيم ……………

ومحله المختار مكتب الاستاذ /………………. المحامى الكائن فى ………..

انا……….. محضر محكمة……… الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :

السيد /……………. المقيم……………….. قسم …………….. محافظة………….

مخاطبا مع /………………

وأعلنته بالأتى

بموجب ( عقد بيع أو عقد إيجار أو إعلام شرعى ) مؤرخ …/…/…….(اشترى او ورث او استاجر) الطالب العقار الكائن فى …………. رقم …….. ومنذ ذلك التاريخ والطالب يحوز العقار المشار إليه حيازه كاملة وهادئه ومستقرة .. لم ينازعه فيها أحد .

إلا انه بتاريخ …/…/……. فوجىء الطالب بالمعلن إليه يشرع فى عمل ………………… الأمر الذى يجعل من فعل المعلن إليه تعديا صارخا على حيازه الطالب للعقار مما أضطر معه الطالب إلى تحرير المحضر رقم …… لسنة …… ادارى …………… لاثبات الاعمال الجديده التى يقوم بها المعلن اليه .

وحيث تنص المادة 962 من القانون المدنى على انه :

” 1- من حاز عقارا و أستمر حائزا له سنة كاملة وخشى لأسباب معقولة التعرض له من جراء أعمال جديدة تهدد حيازته ، كان له أن يرفع الأمرإلى القاضى طالبا وقف هذه الأعمال ، بشرط ألا تكون قد تمت و لم ينقض عام على البدء فى العمل الذى يكون من شأنه أن يحدث الضرر .

2- و للقاضى أن يمنع إستمرار الأعمال أو أن يأذن فى إستمرارها ، وفى كلتا الحالتين يجوز للقاضى أن يأمر بتقديم كفالة مناسبة تكون فى حالة الحكم بوقف الأعمال ضمانا لإصلاح الضرر الناشىء من هذا الوقف ، متى تبين بحكم نهائى أن الإعتراض على أستمرارها كان على غير أساس ، وتكون فى حالة الحكم بإستمرار الأعمال ضمانا لإزالة هذه الأعمال كلها أو بعضها إصلاحا للضرر الذى يصيب الحائز إذا حصل على حكم نهائى فى مصلحته .”

وتنص الماده 45 من قانون المرافعات على انه:

” يندب فى مقر المحكمة الابتدائية قاض من قضاتها ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق فى المسائل المستعجلة التى يخشى عليها من فوات الوقت ………..الخ ”

الأمر الذى يحق معه للطالب إقامة الدعوى الماثلة بطلب وقف الأعمال الجديدة .

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من هذا الاعلان وكلفته بالحضور امام محكمة ………… للامور المستعجله الكائن مقرها فى ………….. امام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ……………. الموافق …./…./…….. وذلك ليسمع الحكم بصفه مستعجله

بايقاف الاعمال الجديده المبينه بصورة محضر اثبات الحاله المرفق بحافظة المستندات المقدمه من الطالب والمبينه بصدر هذه الصحيفه

والزام المعلن اليه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه ,مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .

ولاجل /

السند القانونى : الماده (962) من القانون المدنى والماده (45) من قانون المرافعات

 

 

 

 

 

 

 

صيغة 3

 

صيغة دعوى وقف الاعمال الجديدة

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-….الساعة ……..

بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..

أنا …….. محضر محكمة …….. قد أنتقلت الى محل اقامة :

السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..

و أعلنته بالآتى

بموجب ( عقد بيع أو عقد إيجار أو إعلام شرعى ) مؤرخ …/…/…….(اشترى او ورث او استاجر) الطالب العقار الكائن فى …………. رقم …….. ومنذ ذلك التاريخ والطالب يحوز العقار المشار إليه حيازه كاملة وهادئه ومستقرة .. لم ينازعه فيها أحد .

إلا انه بتاريخ …/…/……. فوجىء الطالب بالمعلن إليه يشرع فى عمل ………………… الأمر الذى يجعل من فعل المعلن إليه تعديا صارخا على حيازه الطالب للعقار مما أضطر معه الطالب إلى تحرير المحضر رقم …… لسنة …… ادارى …………… لاثبات الاعمال الجديده التى يقوم بها المعلن اليه .

شروط رفع الدعوى

(1) من حاز عقارا واستمر حائزا له سنة كاملة وخشي لأسباب معقولـة التعرض له

من جراء أعمال جديدة تهدد حيازته ، كان له أن يرفع الأمر إلى القاضي طالبا وقف هذه الأعمال بشرط ألا تكون قد تمت ولم ينقض عام على البدء فى العمل الذي يكون من شأنه أن يحدث الضرر .

() وللقاضى أن يمنع استمرار الأعمال أو أن يأذن فى استمرارها ، وفى كلتا الحالتين يجوز للقاضى أن يأمر بتقديم كفالة مناسبة تكون فى حالة الحكم بوقوف الأعمال ضمانا لصلاح الضرر الناشئ من هذا الوقف ، متى تبين بحكم نهائي أن الاعتراض على استمرارها كان على غير أساس ، وتكون فى حالة الحكم باستمرار الأعمال ضمانا لإزالة هذه الأعمال كلها أو بعضها إصلاحا للضرر الذي يصيب الحائز إذا حصل على حكم نهائي في مصلحته .

( المادة 962 من القانون المدني )

وحيث انه

يندب في مقر المحكمة الابتدائية قاضي من قضاتها ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق في المسائل المستعجلة التي يخشى عليها من فوات الوقت.

أما في خارج دائرة المدينة التي بها مقر المحكمة الابتدائية فيكون هذا الاختصاص لمحكمة المواد الجزئية.

على أن هذا لا يمنع من اختصاص محكمة الموضوع أيضا بهذه المسائل إذا رفعت لها بطريق التبعية.

( المادة 45 من قانون المرافعات )

توافر شروط قبول دعوي وقف الأعمال الجديدة أمام قاضي الأمور المستعجلة

الشرط الأول :- أن يكون المدعي حائز لعقار أو حق عيني علي عقار حيازة قانونية ، وأن تكون تلك الحيازة ظاهرة وهادئة وخالية من اللبس والخفاء والإكراه.

الشرط الثاني :- أن تكون حيازة المدعي قد دامت سنة كاملة علي الأقل وله في حساب السنة أن يضم إلى مدة حيازته مدة حيازة سلفه .

الشرط الثالث :- شروع المدعي علية في أعمال لم تتشكل بعد لتصبح تعرضا وقع بالفعل وانما يحمل علي الاعتقاد برجحان حصول التعرض أسباب قوية.

الشرط الرابع :- أن ترفع الدعوى خلال سنه من تاريخ البدء في الأعمال المتعدية علي الحيازة.

الشرط الخامس :- توافر شرطي اختصاص القضاء المستعجل من استعجال وعدم المساس بأصل الحق.

وقد قضي

يشترط في الأعمال التي يجب طلب وقفها بدعوى وقف الأعمال الجديدة أمران :

الأول : أن تكون هذه الأعمال قد بدأت ولكنها لم تتم بعد.

الثاني : أن تكون هذه الأعمال التي بدأها المدعي عليه قد وقعت في عقاره هو . لأن الأعمال لو بدأت في عقار المدعي لكان التعرض حالا لا مستقبلاً .

[ الدعوى رقم 1658 لسنة 1978 – مستأنف مستعجل القاهرة 17/4/1979]

كما قضي :

دعوي وقف الأعمال الجديدة تعد من دعاوى وضع اليد علي عقار أو حق عيني عقاري وموضوعها حماية العين من تعرض يهددها ويقتضي الفصل فيها ثبوت الحيازة القانونية وتوافر أركانها والشروط اللازمة لحمايتها ”

( نقض مدني 18/1/1966 مجموعة أحكام النقض س 17 ص 147)

يشترط في الحائز كقاعدة عامة أن يكون حائزاً قانونياً بمعني أنه يجب أن تتوافر في حيازته عنصريها المادي والمعنوي ، والعنصر المعنوي هو نية التملك ، واذا تمتع الحائز بالعنصر المادي فقط دون المعنوي كانت حيازته عرضية ولذلك فانه لا يستطيع أن يحمي حقه بدعوى وقف الأعمال الجديدة

( الطعن 356 لسنة 62 ق جلسة 4/2/1992)

من شروط قبول الدعوى

من الواجب توافر نية التملك لمن يبغي حماية يده بدعوي وقف الأعمال الجديدة ولازم ذلك أن يكون العقار من العقارات التي يجوز تملكها بالتقادم فلا يكون من الأموال الخاصة للدولة أو الأشخاص الاعتبارية العامة التي منع الشارع تملكها أو كسب أي حق عيني عليها بالتقادم وهو ما نصت عليه المادة 970 من القانون المدني .

( الطعن 86 لسنة 61 ق جلسة2/5/1992 )

حكم هام ::: من المقرر وفقاً لنص المادة 157 /1 من القانون المدني علي انه علي المؤجر أن يمتنع عن كل ما من شأنه أن يحول دون انتفاع المستأجر بالعين المؤجرة طالما أن هذا العمل لا يستند في إجرائه إلى ترخيص قانوني أو قضائي

قضت محكمة النقض : ولما كان البادي أخذاً من ظاهر أوراق الدعوى ومستنداتها أن المدعيـن أقامـوا هذه الدعوى بطلب وقف الأعمال الجديدة التي يقيمها المدعي عليه

المالك علي العقار المبين بصحيفة الدعوى والتي من شأنها أن تعرض المبني للخطر والانهيار ، ولما كان الظاهر أن هناك علاقة قديمة بينهم وبين المدعي عليه المالك للشقق التي يستأجرونها منه ومن ثم فانه لا يجوز لهم الالتجاء إلى دعوي الحيازة وان كان لهم الالتجاء الي دعوي العقد وإعمالا لحق المحكمة في تكييف الدعوى التكييف القانوني الصحيح فإنها تكيف الدعوى الراهنة علي أنها دعوي عقد وليست دعوي حيازة وإذا كان من المقرر وفقاً لنص المادة 157 /1 من القانون المدني علي انه علي المؤجر أن يمتنع عن كل ما من شأنه أن يحول دون انتفاع المستأجر بالعين المؤجرة طالما أن هذا العمل لا يستند في إجرائه الي ترخيص قانوني أو قضائي وهو ما خلت منه أوراق الدعوى الراهنة الأمر الذي تستبين منه المحكمة جدية قول المدعين بخطورة الأعمال التي من شأنها الإخلال بحقهم في الانتفاع بالشقق المؤجرة إليهم ، وإزاء ذلك ونظراً لتوافر الاستعجال المتمثل في الخطورة التي سيتعرض لها العقار إذا ما تمت الأعمال المزمع إجرائها فانه يتعين القضاء بإيقاف الأعمال الجديدة المبينة بصحيفة الدعوى وهو ما تقضي به المحكمة

( الدعوى 3460 لسنة 1980 – مستعجل القاهرة – 24/7/1980)

حماية المستأجر بتخويله حق رفع جميع دعاوي منع التعرض( دعاوى الحيازة )

تعتبر حيازة المستأجر حيازة للمؤجر واستمرار لها وإذا كان القانون قد أجاز للمستأجر رفع دعاوى الحيازة ( م 575 ) فلأن له مصلحة مباشرة في الذود عن الحيازة ضد الغير الذي يتعدي عليها ، أما إذا رفع المستأجر دعوي ضد المؤجر لتعرضه لحيازته فلا تكون هذه الدعوى دعوى حيازة لأنها لا تستند إلى الحيازة إنما تستند إلى عقد الإيجار الذي ابرم بينهما لأن دعاوى الحيازة هي تلك التي يستند رافعها إلى مجرد الحيازة طالباً حمايتها .

( الفقيه الدكتور / احمد أبو الوفا – المرافعات المدنية والتجارية – ط 13 ص 149 )

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من هذا الاعلان وكلفته بالحضور امام محكمة ………… للامور المستعجله الكائن مقرها فى ………….. امام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ……………. الموافق …./…./…….. وذلك ليسمع الحكم بصفه مستعجله

بايقاف الاعمال الجديده المبينه بصورة محضر اثبات الحاله المرفق بحافظة المستندات المقدمه من الطالب والمبينه بصدر هذه الصحيفه

والزام المعلن اليه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه ,مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .

ولاجل /

السند القانونى : الماده (962) من القانون المدنى والماده (45) من قانون المرافعات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صيغة 4

 

نموذج وصيغة صحيفة دعوى وقف الاعمال الجديدة

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-….الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد أنتقلت الى محل اقامة :
السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
و أعلنته بالآتى
يمتلك الطالب العقار رقم …….. الكائن …….. و الذى يحده من الناحية …….. حديقة ملحقة بعقار المعلن اليه , و قد أقيم بناء الطالب على الحد الفاصل ما بين عقاره و عقار المعلن اليه و فتحت به مطلات على عقار الاخير عبارة عن …….. منذ اقامة البناء فى ..-..-…. و من ثم يكون الطالب قد اكتسب حق ارنفاق بالمطل بالمدة الطويلة المكسبة لهذا الحق على عقار الجار المعلن اليه مما يحول دونه و انكار هذا الحق .
و اذ بدأ المعلن اليه فى أعمال الحفر بالحديقة المشار اليها بتاريخ ..-..-…. تمهيدا لاقامة بناء بها على الحد الفاصل ما بين عقاره و عقار الطالب , و من شأن هذا العمل لو تم لأدى الى سد المظلات التى أقيمت و تم اكتسابها بوضع اليد المدة الطويلة و قد تحرر عن ذلك المحضر رقم …….. لسنه …….. ادارى …….. و من ثم جاز للطالب رفع دعواه بوقف أعمال البناء فقد جرى نص المادة 962 من القانون المدنى على أن من حاز عقارا و استمر حائزا له سنة كاملة و خشى لاسباب معقولة التعرض له من جراء أعمال جديدة تهدد حيازته كان له أن يرفع الامر الى القاضى طالبا وقف هذه الاعمال بشرط الا تكون قد تمت و لم ينقض عام على البدء فى العمل الذى يكون من شأنه أن يحدث الضرر . مما مفاده أن للحائز الذى استمرت حيازته للعقار مدة سنه كاملة ووجد فى الاعمال التى يقوم بها جاره ما يخشى معه من حرمانه من حيازته للحق المراد حمايته و كانت هذه الاعمال لم تصل بعد الى هذا الحد و من ثم لم يتحقق بها التعرض للحائز , وهو ما يحق معه للحائز اللجوء لدعوى وقف الاعمال الجديدة اذ لم ينقض عام على البدء فيها حسبما ضمنه المحضر الادارى المشار اليه و المودعة صورة منه حافظة مستندات الطالب و التى تضمنت كذلك صورة من سند ملكيته الثابت به أنه يحوز العقار منذ…….. .

لما كان ما تقدم و كان الطالب يجوز عقاره منذ …….. و أن المعلن اليه قد بدأ بتاريخ ..-..-…. فى أعمال من شأنها لو تمت لاعتبرت تعرضا للطالب فى حيازته للمطلات التى أقيمت بعقاره و تم اكتسابه لها بوضع اليد المدة الطويلة و ان هذه الاعمال لم تصل بعد الى حد هذا التعرض و لم ينقض عام على البدء فيها , و من ثم تكوى الدعوى قد استوفت شرائطها القانونية .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه و أعلنته بصورة من هذا و كلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بوقف أعمال البناء بعقاره رقم …….. مع الزامه المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق و لأجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

 

 

 

 

صيغة 5

 

صيغة دعوى بطلب وقف الأعمال الجديدة

انه فى يوم …………… الموافق…… /…../ ……
بناء على طلب السيد /……………………..المق يم ……………
ومحله المختار مكتب الاستاذ / أشرف رويه المحامى الكائن بدسوق شارع الشركات .

انا……….. محضر محكمة……… الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :
السيد /……………. المقيم……………….. قسم …………….. محافظة………….

مخاطبا مع /…………….. .

وأعلنته بالأتى

بموجب ( عقد بيع أو عقد إيجار أو إعلام شرعى ) مؤرخ …/…/…….(اشترى او ورث او استاجر) الطالب العقار الكائن فى …………. رقم …….. ومنذ ذلك التاريخ والطالب يحوز العقار المشار إليه حيازه كاملة وهادئه ومستقرة .. لم ينازعه فيها أحد .

إلا انه بتاريخ …/…/……. فوجىء الطالب بالمعلن إليه يشرع فى عمل ………………… الأمر الذى يجعل من فعل المعلن إليه تعديا صارخا على حيازه الطالب للعقار مما أضطر معه الطالب إلى تحرير المحضر رقم …… لسنة …… ادارى …………… لإثبات الاعمال الجديده التى يقوم بها المعلن إليه .

وحيث تنص المادة 962 من القانون المدنى على أنه ” 1- من حاز عقارا و أستمر حائزا له سنة كاملة وخشى لأسباب معقولة التعرض له من جراء أعمال جديدة تهدد حيازته ، كان له أن يرفع الأمرإلى القاضى طالبا وقف هذه الأعمال ، بشرط ألا تكون قد تمت و لم ينقض عام على البدء فى العمل الذى يكون من شأنه أن يحدث الضرر . 2- و للقاضى أن يمنع إستمرار الأعمال أو أن يأذن فى إستمرارها ، وفى كلتا الحالتين يجوز للقاضى أن يأمر بتقديم كفالة مناسبة تكون فى حالة الحكم بوقف الأعمال ضمانا لإصلاح الضرر الناشىء من هذا الوقف ، متى تبين بحكم نهائى أن الإعتراض على أستمرارها كان على غير أساس ، وتكون فى حالة الحكم بإستمرار الأعمال ضمانا لإزالة هذه الأعمال كلها أو بعضها إصلاحا للضرر الذى يصيب الحائز إذا حصل على حكم نهائى فى مصلحته .”

وتنص الماده 45 من قانون المرافعات على أنه : ” يندب فى مقر المحكمة الابتدائية قاض من قضاتها ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق فى المسائل المستعجلة التى يخشى عليها من فوات الوقت ” .

الأمر الذى يحق معه للطالب إقامة الدعوى الماثلة بطلب وقف الأعمال الجديدة

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من هذا الاعلان وكلفته بالحضور امام محكمة ………… للامور المستعجله الكائن مقرها فى ………….. امام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم ……………. الموافق …./…./…….. وذلك ليسمع الحكم بصفه مستعجله بايقاف الاعمال الجديده المبينه بصورة محضر اثبات الحاله المرفق بحافظة المستندات المقدمه من الطالب والمبينه بصدر هذه الصحيفه ، والزام المعلن اليه بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه ,مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .

 

 

Views: 0