نموذج وصيغة صحيفة دعوى اخلاء للتأجير من الباطن

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا ……..محضر محكمه ……..قد انتقلت الى محل اقامة :
1- السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
2- السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. استأجر المعلن اليه الاول من الطالب الشقة رقم …….. بالعقار رقم …….. الكائن …….. بأجرة شهرية قدرها …….. جنيها , وتضمن البند رقم …….. من العقد حظرا على المعلن اليه فى التأجير من الباطن للغير بغير أذن كتابى صريح من الطالب, وبالرغم من ذلك فقد أخل المعلن اليه الاول بهذا الشرط والتأجير من الباطن عين النزاع للمعلن اليه الثانى بغير اذن كتابى صريح من الطالب ن ولما كان المقرر قانونا أن العقد شريعة المتعاقدين فلا يجوز نقضه أو تعديله الا باتفاق الطرفين أو للأسباب التى يقرها القانون, مما مؤداه التزام المستأجر باحترام الشروط الواردة فى عقد الايجار والتى تحظر عليه التنازل عن الايجار, والا حق عليه الجزاء المقرر لمخالفة ذلك فى العقد أو القانون, وكان من الاصول التى تقوم عليها القوانين الاستثنائية الصادرة فى شأن ايجار الاماكن وتنظيم العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين, حظر التنازل عن الايجار وترك المكان المؤجر للغير بأى وجه من الوجوة بغير اذن كتابى صريح من المالك وتقرير الحق للمؤجر فى حالة اخلال المستأجر بذلك فى طلب اخلاء المكان المؤجر .
واذ كان ما تقدم, وكان الثابت من المحضر الادارى رقم …….. لسنة …….. ان المعلن اليه الثانى قرر بتازل المعلن اليه الاول عن عين النزاع, فأن الطالب يركن فى اثبات دعواه الى ما تضمنه هذا المحضر والى طرق الاثبات المقررة قانونا ومنها البينه والقرائن
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامه المعلن اليهما واعلنت كل منهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمعا الحكم باخلائهما من عين النزاع وتسليمها للطالب خالية مما يشغلها , مع الزامها المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صيغة 2

 

دعوى إخلاء للتأجير من الباطن

انه فى يوم …………….. الموافق …./…./………..
بناء على طلب السيد / …………. المقيم …………. محافظة………… ومحله المختار مكتب الأستاذ / أشرف رويه المحامي الكائن بدسوق شارع الشركات .
انا ……….. محضرمحكمة …………… الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :
السيد / ………………. المقيم فى ……………. قسم …………. محافظة ……..
مخاطبا مع/ ……………..

وأعلنته بالأتي

بموجبعقد إيجار مؤرخ …./…../…….. استأجر المعلن إليه من الطالب ماهو……….. بغرض الاستعمال في ……. بالعقار رقم ….. الكائنفى……… قسم ……… محافظة……………… .
وذلك لقاءقيمة إيجارية شهرية قدرها ……….. جنيه تدفع مقدما أول كل شهر ، بالإضافة الىكافة
ملحقات الأجرة من عوائد واستهلاك مياه وخلافه ، وتفصيلها كالأتى …………..جنيه القيمة الأيجارية الشهرية ، ………….. جنيه قيمة استهلاكالمياه ، والإجمالى مبلغ …………. جنيه .
وحيث فؤجى الطالب ( المالك(بقيام المعلن إليه بتأجير العين موضوع العقد سالف الذكر من الباطن إلى الغير دونأذن كتابى أو تصريح منه مخالفا بذلك نص البند رقم ( ) من عقد الإيجار.
وحيث تنصالمادة 18 فقرة( ج) من القانون 136 لسنة 1981 على أنهلا يجوز للمؤجر أن يطلبإخلاء المكان ولو انتهت المدة المتفق عليها فى العقد إلا لأحد الأسباب الاتية :….. ج- إذا ثبت أنالمستأجر قد تنازل عن المكان المؤجر أو أجره من الباطن بغير إذن كتابى صريح منالمالك للمستأجر الأصلي .
وفى ذلك قضت محكمة النقض بأنه : ” حق المؤجر فى طلب إخلاء المستأجر من المكان المؤجر نشوئه بمجرد تخلى المستأجر عنهللغير كليا أو جزئيا مستمرا أو مؤقتا بمقابل أو بدونه – زوال المخالفة بعد وقوعهالا أثر له فى حق المؤجر فى طلب الإخلاء . الطعن رقم 162 لسنة 49 ق جلسة 10/5/84 .
وهو ما اضطر معه الطالب الى إقامة الدعوى الماثلة لطلب إخلاء المعلن اليه منالعين المؤجرة والمبينة
الحدود والمعالم بصدر الصحيفة وعقد الإيجار.

بناءعليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلناليه وسلمته صورة من اصل
الصحيفة وكلفته بالحضور امام محكمة ………. الكائنمقرها……………. امام الدائرة ( ) إيجارات ،
وذلك بجلستها العلنية التىستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم …………. الموافق
…/…./….. وذلك لسماع الحكم بإخلاء المعلن اليه من العين المبينة الحدودوالمعالم بصدر الصحيفة وعقد
الإيجار وتسليمها للطالب خالية من الأشخاص والشواغلوسليمة من أية تلفيات ، مع إلزامه بالمصروفات
ومقابل أتعاب المحاماة , مع حفظ كافةالحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العلم /

 

 

 

 

 

Views: 0