.صيغة 1

نموذج وصيغة دعوى بطلب تعيين مصفى على شركة

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
بناء على طلب السيد/ …….. المقيم / ……..ومحله المختار مكتب الاستاذ/ ……..المحامى
أنا …….. محضر محكمة …….. انتقلت فى تاريخة اعلاه إلى حيث اقامته:
1) السيد/ ……..المقيم / ……..مخاطبا مع:
2) السيد/ ……..المقيم / ……..مخاطبا مع:

واعلنتهم بالاتى
بموجب عقد شركة …….. مؤرخ ..-..-…. وسجل ملخصه برقم …….. لسنة …….. شركة محكمة ……..
كون الطالب مع المعلن اليهما والثانى شركة …….. ومقرها …….. لتجارة …….. برأس مال …….. لمدة …….. تبدأمن …….. وتنتهى فى …….. قابلة للتجديد لمدداخرى مماثلة مالم يخطر احد الشركاء باقى الشركاء برغبته فى الانفصال قبل نهاية مدة الشركة أو أية مدة محددة …….. وذلك بخطاب موصى عليه.
وحيث أن البند …….. من العقد ينص على عقد الشركة يقوم الشركاء بتصفيتها بالطريقة التى يتفقون عليها. وفى حالة عدم الاتفاق تكون تصفيتها بمعرفة مصفى تعينها لبمحامى المحكمة المختصة.

ولما كان المعلن إليه الثانى قد قام بموجب خطاب موصى عليه ثم بانذار رسمى مؤرخ بلاعلان عن رغبته فى عدم تجديد عقد الشركة بعد نهاية مدتها التى تنتهى فى ..-..-….
ولما كان الشركاء قد اختلفوا فى قواعد تصفية الشركة فان الطالب يحق له طلب تعيين مصفى للشركة تكون مهمته تصفيتها وفقا لاحكام عقد الشركة ولما كان الاختصاص القضائى وفقا للبند …….. من عقد الشركة فى خصوصية تعيين المصفى للمحكمة المختصة وهى محكمة …….. الابتدائية فان الطلب يلجأ بدعواه هذه ألى تلك المحكمة .

بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخ اعلاه واعلنت المعلن اليه الاول والثانى بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما الحضور أمام محكمة ……..الابتدائية الكائن مقرها …….. الدائرة …….. تجارى …….. الساعة …….. من صباح يوم …….. ليسمعا الحكم بتعيين المصفى صاحب الدور من جدول محكمة …….. الابتدائية للقيام بتصفية الشركة وفقا لاحكام العقد.
مع الزام المعلن اليهما الاول والثانى المصروفات ومقابل اتعاب المحاماه بحكم مشمول بالنفاذ المعجل وبلا كفالة.

ولاجل العلم …

استشارات قانونية مجانية

 

صيغة 2

أنه في يوم —— الموافق ——-
بناء على طلب السيد / ———— والمقيم في ———— ومحله المختار مكتب الأستاذ / أشرف رويه المحامي بدسوق شارع الشركات .
أنا ——— محضر محكمة —— الجزئية قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :
1- السيد / ———– المقيم فى —————- محافظة————-
مخاطبا مع / ————- .
2- السيد / ———– المقيم فى —————- محافظة————-
مخاطبا مع / ————- .
3- السيد / ———– المقيم فى —————- محافظة————-
مخاطبا مع / ————- .

وأعلنتهم بالأتي

بموجب عقد رسمي أو عرفي محرر بتاريخ ———– تعاقد الطالب مع المعلن إليهم على تكوين شركة ——— ومدتها ———- ( تذكر صفة كل شريك موصي أو متضامن ) .
وحيث أنه قد أنتهى أجل الشركة في تاريخ —————— وقد اتفق الطالب مع المعلن إليهم على عدم التجديد ، أو قد اتفق الطالب مع المعلن إليهم على حل الشركة قبل انتهاء مدتها .
وحيث أن الشركاء لم يتفقوا على طريقة التصفية وعلى من يقوم بالتصفية.
الأمر الذي يحق معه للطاب وعملاً بأحكام المادة 534 من القانون المدني أن يطلب من المحكمة تعيين مصف للشركة بمعرفتها .

بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث المعلن إليهم وسلمتهم صورة من هذه الصحيفة ، وكلفتهم بالحضور أمام محكمة —– الابتدائية الكائن مقرها في —- أمام الدائرة التجارية ، وذلك بجلستها العلنية التي ستنعقد في تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم — الموافق —– وذلك ليسمعوا الحكم بتعيين مصف للشركة سالفة الذكر ، تكون مأموريته تسلم موجوداتها وتصفيتها وسداد الديون التي عليها واستنزال المبالغ اللازمة لوفاء الديون التي لم تحل أجالها أو المتنازع عليها ، ورد المصروفات والقروض التي يكون أحد الشركاء قد أدها في مصلحة الشركة وقسمة صافي الناتج على الشركاء كل بنسبة حصته في رأس المال على أن تكون جميع المصروفات والأتعاب على عاتق التصفية بحكم مشمول بالنفاذ المعجل وبلا كفالة .
ولأجل العلم /
السند القانوني: المادة 534 من القانون المدني

منتدى محاماة

صيغة 3

تعيين مصف للشركة

بناء على طلب السيد/ ………………………….

إنه في ………….. الموافق    /      /

أنا           محضر محكمة                    انتقلت وأعلنت:

1 ـ السيد/ ……………………………

2 ـ السيد/ ……………………………

3- ورثة ……………………………..

الموضوع

بتاريخ/ / تكونت شركة تضامن بين الطالب والمعلن إليهم برأس مال قدره …… لمدة  ……. وبعنوان  ……..وغرض الشركة …… وتم شهرها وقيدت بالسجل التجاري لمحافظة تحت رقم  …….بتاريخ     /   /  وبتاريخ/ / توفي المرحوم الشريك المتضامن بالشركة وكان يحق للطالب عملاً بالبند من عقد الشركة أن يطالب عدم الاستمرار فيها ويحق له طبقاً لذلك المطالبة بتصفيتها في حالة وفاة أحد الشركاء.

وحيث أن عقد الشركة لم يحدد طريقة تصفية الشركة فيحق للطالب أن يطلب من المحكمة تعيين مصّفٍ للشركة.

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر انتقلت وأعلنت المعلن إليهم وكلفتهم بالحضور أمام محكمة  …….. ومقرها ………… يوم ……الموافق    / /  للمرافعة وسماع الحكم بحل شركة التضامن المبينة بصدر العريضة مع كل ما يترتب على ذلك من آثار وتعيين مصف لها تكون مهمته استلام موجوداتها وأصولها وسداد ديونها وإعادة مركز كل شريك إلى ما كان عليه قبل التعاقد وتسليمه حصته من رأس المال والأرباح كل بحسب حصته في رأس المال مع إضافة المصروفات والأتعاب على عاتق التصفية.

المكتبة القانونية العربية

Views: 0