القيود و الاوصاف القانونية

توحيد قياسي

اجمالى 4 موضوع فرعي

  • وضع مواصفات جديدة على أنها قياسية لخامات أو منتجات صناعية دون الرجوع إلى الهيئة المصرية للتوحيد القياسي
  • عدم تقدم أى مصلحة أو مؤسسة عامة أو خاصة ترغب في اعتبار مواصفاتها قياسية بطلب للهيئة خلال الميعاد المحدد بنصوص المواصفات التي وضعتها أو تتولى تنفيذها أو تخضع لها
  • بيع أو طرح أو عرض للبيع خامات أو منتجات صناعية على أنها ذات مواصفات قياسية على خلاف الحقيقة

إنتاج أو إستيراد أجهزة تكييف منزلية تقل درجة الحرارة التي يمكن ضبط الجهاز عليها عن 20 درجة مئوية في حالة التبريد و تزيد عن 28 درجة مئوية في حالة التدفئة

تحليل الجريمة

الطعن رقم ١٦١١ لسنة ٦٦ قضائية

الصادر بجلسة ٢٠٠٧/٠٣/٢٢

الدائن . ليس له الحق في الطعن في تصرفات المدين المفلس بطريق الدعوى البوليصية . السنديك له وحدة طلب إبطال التصرفات التى تقع من المدين في خلال فترة الريبة دون الدائنين . علة ذلك . رفض السنديك رفع الدعوى أو إهماله فيها . للدائن التظلم إلى مأمور التفليسة وطلب تعيين سنديك آخر .

الطعن رقم ٣٠٧٠ لسنة ٦٢ قضائية

الصادر بجلسة ٢٠٠٢/٠٦/٢٧

إتخاذ سنة ١٩٦٨ سنة أساس . المادتان ٥٥ ، ٥٥ مكرر من ق ١٤ لسنة ١٩٣٩ المعدل بق ٧٧ لسنة ١٩٦٩ . شرطه . أن تكون هذه السنة سنة ضريبية كاملة وأن يحقق الممول خلالها ربحاً . تخلف ذلك . أثره . إتخاذ أول سنة ضريبية لاحقة حقق فيها الممول ربحاً سنة أساس . إختلاف عدد السنوات التى يسرى عليها الربط الحكمى باختلاف الأرباح المقدرة في سنة الأساس . تقسيم الممولين إلى فئات ثلاث . توحيد نهاية الأجل الزمنى لسريان الربط الحكمى على كل فئة . مؤداه . وقف القياس عند نهاية السنوات المحددة لكل منها وبداية سنة أساس جديدة اعتباراً من السنة التالية لانتهاء السنوات المقيسة .

الطعن رقم ١١٧٩ لسنة ٥٨ قضائية

الصادر بجلسة ٢٠٠٢/٠٣/٢٦

إتخاذ سنة ١٩٦٨ سنة أساس المادتان ٥٥ ، ٥٥ مكرر من ق ١٤ لسنة ١٩٣٩ المعدل بق ٧٧ لسنة ١٩٦٩ . شرطه . أن تكون هذه السنة سنة ضريبية كاملة وأن يحقق الممول خلالها ربحاً . تخلف ذلك . أثره . إتخاذ أول سنة ضريبية كاملة تالية حقق الممول فيها ربحاً سنة أساس . اختلاف عدد السنوات التى يسرى عليها الربط الحكمى باختلاف الأرباح المقدرة في سنة الأساس . تقسيم الممولين إلى فئات ثلاث . توحيد سنة الأساس ونهاية الأجل الزمن لسريان الربط الحكمى على كل فئة . مؤداه . وقف القياس عند السنوات المحددة لكل منها وبداية سنة أساس جديدة اعتباراً من السنة التالية لإنتهاء السنوات المقيسة .

الطعن رقم ٣٠٩٧ لسنة ٥٨ قضائية

الصادر بجلسة ٢٠٠٢/٠٣/١١

إتخاذ سنة ١٩٦٨ سنة أساس . المادتان ٥٥ ، ٥٥ مكرر ق ١٤ لسنة ١٩٣٩ المعدل بق ٧٧ لسنة ١٩٦٩ . تقسيم الممولين إلى فئات ثلاث . توحيد سنة الأساس ونهاية الأجل الزمنى لسريان الربط الحكمى على كل فئة . مؤداه . وقف القياس عند نهاية السنوات المحددة لكل منها وبداية سنة أساس جديدة تعاد فيها المحاسبة وفقاً لقواعد هذا الربط .

الطعن رقم ٣٣٨ لسنة ٥٩ قضائية

الصادر بجلسة ١٩٩٥/١٢/١٤

مكتب فنى ( سنة ٤٦ – قاعدة ٢٧٢ – صفحة ١٣٨٩ )

إتخاذ سنة ١٩٦٨ سنة أساس . المادتان ٥٥ ، ٥٥ مكرر ق ١٤ لسنة ١٩٣٩ المعدل بق ٧٧ لسنة ١٩٦٩ . شرطه . أن تكون هذه السنة سنه ضريبية كاملة وأن يحقق الممول فيها ربحاً . عدم تحقق ذلك . أثره . أتخاذ أول سنة ضريبيه كاملة تالية حقق الممول فيها ربحاً سنة أساس . إختلاف عدد السنوات التى يسرى عليها الربط الحكمى بإختلاف الأرباح المقرره في سنة الأساس . تقسيم الممولين إلى فئات ثلاث . توحيد سنه الأساس ونهاية الأجل الزمنى لسريان الربط الحكمى على كل فئة . مؤداه . وقف القياس عند نهاية السنوات المحدده لكل منها وبداية سنة أساس جديده تعاد فيها المحاسبة لقواعد هذا الربط .

الطعن رقم ٦٠٠ لسنة ٥٧ قضائية

الصادر بجلسة ١٩٩٤/٠١/١٧

مكتب فنى ( سنة ٤٥ – قاعدة ٣٦ – صفحة ١٦٨ )

اتخاذ سنة ١٩٦٨ سنة أساس ق ٧٧ لسنة ١٩٦٩ شرطه اختلاف عدد السنوات التى يسرى عليها الربط الحكمى باختلاف الأرباح المقدرة في سنة الأساس تقسيم الممولين الى فئات ثلاث وقف القياس عند السنوات التى حددها القانون لكل فئة وبدء سنة أساس جديدة أياً كانت سنة الأساس .

الطعن رقم ٣٩٢ لسنة ٥٥ قضائية

الصادر بجلسة ١٩٩٠/١٢/١٧

مكتب فنى ( سنة ٤١ – قاعدة ٣١٧ – صفحة ٩٢٥ )

اتخاذ سنة ١٩٦٨ سنة أساس. ق٧٧ لسنة ١٩٦٩. شرطه. أن تكون هذه السنة سنة ضريبة كاملة وأن يحقق الممول خلالها ربحا. عدم تحقق ذلك. أثره. إتخاذ أول سنة ضريبية كاملة تالية حقق الممول فيها ربحا سنة أساس. اختلاف عدد السنوات التي يسري عليها الربط الحكمي باختلاف الأرباح المقدرة في سنة الأساس. تقسيم الممولين إلى فئات ثلاث. وقف القياس عند السنوات التي حددها القانون لكل فئة وبدء سنة الأساس جديدة أياً كانت سنة الأساس.

الطعن رقم ١٩٤١ لسنة ٥٣ قضائية

الصادر بجلسة ١٩٨٣/١١/٢٣

مكتب فنى ( سنة ٣٤ – قاعدة ١٩٨ – صفحة ٩٨٥ )

استلزم القانون اشتمال الأمر الصادر بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية سواء من قاضي التحقيق أو النيابة العامة أو مستشار الإحالة علي الأسباب التي بني عليها عدم تطلبه ذلك عند إصدار مستشار الإحالة قراره بتأييد أمر قاضي التحقيق أو النيابة العامة بألا وجه لإقامة الدعوى في الاستئناف المرفوع إليه عنه إنشاء الإحالة أسبابا لقراره مستقلة أو مكملة لأسباب الأمر المستأنف يوجب أن تنبئ عن أنه أحاط بالدعوى عن بصر وبصيرة مخالفة ذلك عيب مثال نقض الأمر المطعون فيه لثاني مرة يوجب إحالته إلى محكمة الجنايات منعقدة في غرفة مشورة ? أساس ذلك .

الطعن رقم ٨٨٠ لسنة ٤٩ قضائية

الصادر بجلسة ١٩٨٣/٠٤/١١

مكتب فنى ( سنة ٣٤ – قاعدة ١٩٠ – صفحة ٩٣٧ )

قانون ٧٧ لسنة ١٩٦٩ . اتخاذ سنة ٦٨ أساس . شرطه. أن تكون هذه السنة سنة ضريبة كاملة و أن يحقق الممول خلالها ربحاً . تخلف ذلك . أثره. إتخاذ أول سنة ضريبية كاملة تالية حقق الممول فيها ربحاً سنة أساس .. إختلاف عدد السنوات التى يسرى عليها الربط الحكمى بإختلاف الأرباح المقدرة في سنة الأساس . تقسيم الممولين من هذه الناحية إلى فئات ثلاث بحيث تقل عدد السنوات المقيسة كلما زادت الأرباح . وقف القياس عند السنوات التى حددها القانون لكل فئة أياً كانت سنة الأساس بالنسبة للممول.

Views: 0