اعلان مدين بحوالة حق

أنه في يوم ……………. الموافق …./…/………

بناء على طلب السيد / ……………. المقيم في …………….
ومحله المختار مكتب الأستاذ / ……………المحامي الكائن …………………….
أنا ……………. محضر محكمة ……………. الجزئية قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث إقامة :
السيد / ……………. المقيم فى ……………. قسم ……….محافظة ………….
مخاطبا مع…………….. /

وأنذرته بالأتي

بتاريخ …/…./…… استلم الطالب إعلان من ( السيد ………… ) يعلنه فيه باتفاق التنازل الصادر بتاريخ …/…./…… عن …………… ( يذكر الحق المتنازل عنه والمؤرخ …../…../…… والذي يستحق السداد بتاريخ …./ …. /…….. وحيث انه يحق للطالب حوالة هذا الحق للمنذر إليه ( حيث أن الطالب مدين للمنذر إليه أو ………. يذكر سبب الحواله )
وذلك طبقا لنص المادة ۳۰۳ من القانون المدني والذي ينص على أنه : يجوز للدائن أن يحول حقه إلى شخص آخر ، إلا إذا حال دون ذلك نص القانون أو اتفاق المتعاقدين أو طبيعة الالتزام و تتم الحوالة دون حاجة إلى رضاء المدين .
وكذلك نص الماده ۳۰۵ من القانون المدني والتي تنص على أنه: لا تكون الحوالة نافذة قبل المدين أو قبل الغير إلا إذا قبلها المدين أو أعلن بها على أن نفاذها قبل الغير بقبول المدين يستلزم أن يكون هذا القبول ثابت التاريخ .
لــذلـك يعلن الطالب رسميا المنذر إليه بحوالة هذا الحق إليه من تاريخ هذا الإنذار .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث المنذر إليه وسلمته صورة من أصل
هذا الإنذار للعمل بموجبه ونفاذ مفعوله ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العلم /

 

السند القانوني : المواد من المادة ۳۰۳ : ۳۰۵ من القانون المدني

 

 

صيغة 2

 

صيغة إنذار بانتقال حوالة حق المؤجر فى تقاضى الأجرة إلى المالك الجديد للعقار

 

انه في يوم …… الموافق …../ …../۲۰۱۸

بناء على طلب السيد/ …………. والمقيم فى ……………….ومحله المختار مكتب الأستاذ / أحمد سيد  المحامي الكائن فى ۲٦ عمارات بيتشو أمريكان سيتى – زهراء المعادى – القاهرة .

أنا …………محضر محكمة………….. الجزئية قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة : –

السيد/ ………….. – ويعلن بمحل إقامته بالشقة استئجاره والكائنة بالعقار رقم …… شارع ……….. دائرة قسم ………..
مخاطباً مع /……………………………………………….

 

وأنذرته بالأتي

 

– بموجب عقد الإيجار المؤرخ في …./…./….. استأجر المنذر إليه من بائع المنذر السيد/ ………………. الشقة الكائنة بالدور ……. بالعقار رقم …… شارع ………. دائرة قسم ………. محافظة ………….

– وحيث أن الشقة المذكور كانت مملوكة للسيد/ ….. بصفته المالك الأصلى والموقع على عقد إيجار الشقة المستأجرة للمنذر إليه )

– وحيث انه قد آلت ملكية العقار أو الشقة بالكامل إلى المنذر بموجب عقد بيع مؤرخ في …/…/…. وقد قام المالك السيد / …………. بالتنازل عن عقد الإيجار موضوع الشقة المستأجرة ونقل حوالة الحق في تحصيل أجرة الشقة المستأجرة للمنذر بصفته المالك الحالى والوحيد وأصبح المؤجر الجديد للشقة المستأجرة.

– وعليه فإن المنذر ينبه مشدداً على المنذر إليه بصفته المالك الحالى للشقة المستأجرة له بانتقال حوالة الحق وعلى ذلك يقوم بتكليف المنذر إليه بالوفاء بأجرة الشقة المستأجرة له بموجب البيع وانتقال ملكية الشقة له والتزامات وحقوق الناشئة عن عقد الإيجار وإثبات ذلك على هامش نسخة عقد الإيجار الخاصة بالمؤجر (والمرفق صورة منه بالإنذار) وأنه لا يحق للمنذر إليه الامتناع عن سداد الأجرة أو سداد الأجرة الخاصة بالشقة المستأجرة لغير المنذر وإلا سوف يضطر المنذر أسفاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبله وإقامة دعوى طرد لعدم قيامه بأداء الأجرة له .

 

بنـــــاء عليـــــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى حيث إقامة المنذر إليه وأعلنته وسلمته صورة طبق الأصل من هذا الإنذار ونبهت عليه بانتقال حوالة الحق للمنذر وكلفته بالوفاء بأجرة الشقة أستئجاره للمنذر والكائنة بالدور …..بالعقار رقم ….. شارع ………. قسم ……… وذلك بموجب التنازل على عقد الإيجار وانتقال حوالة الحق والمرفق صورة منه بالإنذار، وإلا فإن المنذر سوف يضطر أسفاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل المنذر إليه في حالة امتناعه عن سداد الأجرة أو قيامه بالوفاء بالأجرة لغير المنذر .

ولأجل العلم ,,,,,,,

 

 

 

 

صيغة 3

 

إنه فى يوم             الموافق      /       / 2020م

ـ بناء على طلب السيد / “تكتب إسم المحال له الحق ,وعنوانه”

ـ  ومحله المختار مكتب الاستاذ /أشرف فؤاد حماد – 6 ش السد العالي دقي –  الجيزة.

 

أنا                 محضر محكمة               الجزئية انتقلت وأعلنت  :

ـ السيد / “تكتب إسم المستأجر ,وعنوانه”

مخاطبا مع :

وأعلنتــه بالآتــي

ـ حيث أنه بموجب عقد البيع المؤرخ  /  /2020 ,اشترى المنذر من المالك السابق السيد/فلان الفلاني للعقار رقم “3 مثلا” , والمحدد بالحدود الاتية “تكتب حدود ومعالم العقار بالتفصيل” .. وبذلك حل المعلن محل المؤجر “البائع في كافة الحقوق والإلتزامات الخاصة بعقود الايجار الخاصة بهذا العقار والمبرمة” لصالح المنذر إليه ,  ابتداءا من تاريخ عقد البيع سالف الذكر .

ـ وطبقا لنص المادة “303” من القانون المدنى المصري, والذى ينص على انه ” يجوز للدائن أن يحول حقه إلى شخص آخر ، إلا إذا حال دون ذلك نص القانون أو إتفاق المتعاقدين أو طبيعة الالتزام . وتتم الحوالة دون حاجة إلى رضاء المدين”. 
 وكذا نص المادة “305” من القانون المدنى المصري ” لا تكون الحوالة نافذة قبل المدين أو قبل الغير إلا إذا قبلها المدين أو اعلن بها على أن نفاذها قبل الغير بقبول المدين يستلزم أن يكون هذا القبول ثابت التاريخ”.

ـ وإذ يهم المنذرإعلان المنذر إليه بحوالة الحق في إستيفاء القيمة الايجارية للشقة المستأجرة له بموجب عقد الايجار المؤرخ …./…/…. بالعقار سالف الذكرمن المالك السابق السيد /…. , والكائنة بالدور الثالث , وذلك بصفته المالك الجديد للعقار.                                                    لــــذلك
ـ – يقوم المنذر بموجب هذه الإنذار بإعلان المعلن اليه والتنبيه عليه بموجب هذا الإنذار بأنه المالك الجديد للعقار رقم … بموجب عقد البيع المؤرخ   /  /     ,وانه قد تمت حوالة الحق له في تحصيل القيمة الايجارية للشقق السكنيه بالعقار سالف الذكر ,ابتداء من تاريخ عقد البيع سالف الذكر,وينبه عليه أيضا بضرورة سداد القيمة الايجارية له ابتداءا من شهر..عام..وانه لا تبرأ ذمتهم من دين الأجرة بوفائها لغيره.

بـنـــاء علـــيه

ـ أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى محل إقامة المنذر إليه وسلمته صورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء به ونفاذ مفعوله في حقه قانونا مع حفظ كافة حقوق الطالب.
ولأجــل العــــلم /

 

صيغة 4

صيغة إنذار رسمى على يد محضر بحوالة الحق فى تحصيل القيمة الايجارية

 

إنذار رسمى على يد محضر بحوالة الحق فى تحصيل القيمة الايجارية

إنه في يوم            الموافق  /  /
بناء على طلب السيد/ ……………. المقيم ……….. ومحله المخــتار مكتب الأستـــاذ/ …….   المحامي
أنا           محضر محكمة                  قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى محل إقامة:-
1- السيد/ ………….. ( مستأجر شقة  بالدور …. )
مخاطبا مع/
2- السيد/ ………….. ( مستأجر شقة بالدور ( ……
مخاطبا مع/
والمقيمان بالعقار
                                             وأنذرتهم بالاتي
بموجب عقد بيع مؤرخ   /    /      اشترى الطالب من المالك السابق للعقار/ ………….. ما هو العقار رقم ……. وتم تحويل عقود الإيجار الخاصة بالمنذر إليهم للطالب لتحصيل القيمة الايجارية ابتداءا من تاريخ عقد البيع سالف الذكر .

وحيث أنه وطبقا لنص المادة 303 من القانون المدنى والذى ينص على انه : ( يجوز للدائن أن يحول حقه إلى شخص آخر ، إلا إذا حال دون ذلك نص القانون أو إتفاق المتعاقدين أو طبيعة الالتزام . وتتم الحوالة دون حاجة إلى رضاء المدين ) .
وكذا نص المادة  305 من القانون المدنى والتى تنص على انه : ( لا تكون الحوالة نافذة قبل المدين أو قبل الغير إلا إذا قبلها المدين أو اعلن بها على أن نفاذها قبل الغير بقبول المدين يستلزم أن يكون هذا القبول ثابت التاريخ .

وحيث يهم الطالب إعلان المنذر إليهم بحوالة الحق في تحصيل القيمة الايجارية للشقق استئجارهم بصفته المالك الجديد للعقار .
                                                   لــــذلك
فان الطالب ينبه على المنذر إليهم بموجب هذا الإنذار بأنه المالك الجديد للعقار رقم …….. بموجب عقد البيع المؤرخ   /  /     وانه قد تمت حوالة الحق له في تحصيل القيمة الايجارية للشقق سكنهم ابتداءا من تاريخ عقد البيع وينبه عليهم أيضا بضرورة سداد القيمة الايجارية له ابتداءا من شهر …… عام …….  وانه لا تبرأ ذمتهم من دين الأجرة بوفائها لغيره .
                                               بـنـــاء علـــيه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في تاريخه أعلاه إلى محل إقامة المنذر إليهم وسلمت كل منهم صورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء به ونفاذ مفعوله في حقهم قانونا مع حفظ كافة حقوق الطالب.
ولأجــل العــــلم

 

 

صيغة 5

 

صيغة اعلان مدين بحوالة حق

 

 

 

انه فى يوم ……………. الموافق …./…/………

 

بناء على طلب السيد / ……………. المقيم فى …………….

الموضوع

إنذار بحوالة حق من الطالب الى المنذر إليه

كطلب الطالب  وتحت مسئوليته .

وكيل الطالب

 

المحامى

ومحله المختار مكتب الاستاذ / ……………. المحامى الكائن فى ………….

انا ……………. محضر محكمة ……………. الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه إلى حيث إقامة :

السيد /  ……………. المقيم فى ……………. قسم ……….

محافظة ………….

مخاطبا مع / …………….

 

وانذرته بالأتى

بتاريخ …/…./…… استلم الطالب اعلان من ( السيد ………… ) يعلنه فيه باتفاق التنازل الصادر بتاريخ …/…./…… عن …………… ( يذكر الحق المتنازل عنه والمؤرخ …../…../…… والذى يستحق السداد

بتاريخ …./ …. /……..  وحيث انه يحق للطالب حوالة هذا الحق للمنذر إليه ( حيث ان الطالب مدين للمنذر إليه او ………. يذكر سبب الحواله )

وذلك طبقا لنص الماده  303 من القانون المدنى والذى ينص على انه

يجوز للدائن أن يحول حقه إلى شخص آخر ، إلا إذا حال دون ذلك نص القانون

أو إتفاق المتعاقدين أو طبيعة الالتزام . و تتم الحوالة دون حاجة إلى رضاء المدين .

وكذلك نص الماده 305 من القانون المدنى والتى تنص على انه:

لا تكون الحوالة نافذة قبل المدين أو قبل الغير إلا إذا قبلها المدين أو اعلن بها على أن نفاذها

قبل الغير بقبول المدين يستلزم أن يكون هذا القبول ثابت التاريخ .

لــذلـك

يعلن الطالب رسميا المنذر إليه بحوالة هذا الحق اليه من تاريخ هذا الانذار .

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المنذر إليه وسلمته صورة من اصل هذا الانذار للعمل بموجبه ونفاذ مفعوله ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .

ولاجل /

 

السند القانونى : المواد  من الماده 303 : 305 من القانون المدنى

 

 

 

Views: 0